منتدى الصحراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نصرة غزة إلكترونياً.. رسائل محمول وصفحات "فيس بوك

اذهب الى الأسفل

نصرة غزة إلكترونياً.. رسائل محمول وصفحات "فيس بوك Empty نصرة غزة إلكترونياً.. رسائل محمول وصفحات "فيس بوك

مُساهمة  omar20 الثلاثاء يونيو 30, 2009 6:15 am

عبد المنعم خليفة


مظاهرات واحتجاجات شهدتها- ومازالت- عواصم الدول العربية ومعظم الدول الأوربية احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي صاحبها أيضًا مظاهرات إلكترونية عبر الإنترنت.

عبر الهواتف المحمولة ومواقع الإنترنت بدأ العرب حربًا نَفْسية مع إسرائيل في محاولة لمساندة 1.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع والذي راح ضحيته حتى الآن نحو 400 شهيد و 2000 جريح.

فقد بدأ العرب مظاهرات إلكترونية عبر الإنترنت لا تَقِلُّ عن نظيرتها على أرض الواقع، فامتلأت المواقع والمنتديات والشبكات الاجتماعية على الإنترنت بشعارات التنديد والوعيد للدولة العبرية جراء المجازر التي تقوم بها في القطاع منذ السبت الماضي.

ولجأت الشعوب العربية إلى "التضامن الإلكتروني" عبر الإنترنت، وكان موقع فيس بوك على رأس المظاهرات الإلكترونية حيث شهد إنشاء عشرات المجموعات من مختلف الدول العربية تضامنًا مع غزة، تعددت فيها المطالب والتنديدات.

من هذه المجموعات من يدعو لنصرة غزة تحت عنوان "وقفة مع أهالي غزة... متى نفيق من الغفلة" وأخرى "ضد المحرقة والإعدام الجماعي في غزة."

كما أطلق الشباب العربي عشرات المجموعات على "فيس بوك" لدعم أهل غزة، منها مجموعات: "أغيثوا غزة بالزاد والعتاد"، و"بسرعة قبل أن يموت الأطفال جوعًا وبردًا"، "تعاطفًا مع غزة"، "صوت مصري حر لفتح الحدود مع غزة"، "كلنا غزة"، "اللعبة القذرة"، "المبادئ لا تتجزأ"، وغيرها.

أضف إلى ذلك ما قام به نشطاء إنترنت عرب وأجانب عندما أطلقوا موقعًا إلكترونيًا لنصرة غزة، بعنوان "أغيثوا غزة" www.nosragaza.ps، في إطار الحملة الشعبية الإسلامية العربية لدعم أهل غزة.

الهواتف المحمولة

على نفس الخطى، جاء دور الهاتف المحمول في الحرب النفسية الذي شنّها العرب على الإسرائيليين سواء برفع معنويات الغزاويين أو تهديد الإسرائيليين حيث تبادل الملايين من المستخدمين الرسائل الإلكترونية التي تحثهم على إرسال رسائل قصيرة ""SMS " إلى هواتف الفلسطينيين والإسرائيليين."

ومن ضمن الرسائل التي تناقلها العرب تلك التي وصلت لإسلام اليوم نسخة منها والتي تقدم معلومات عن أرقام الهواتف المسلسلة لسكان قطاع غزة بهدف إرسال الرسائل المؤيدة لهم كنوع من المساندة المعنوية.

وتقول إحدى الرسائل: " توجه إلي أقرب سنترال أو كابينة تليفون أو من أي تليفون محمول.. اطلب كود فلسطين (00970) كود غزة (Cool .. اطلب سبعة أرقام بشكل عشوائي علي أن تبدأ بثلاثة أرقام من الأرقام "
الآتية ( 213 -205 – 206 – 282 – 283 – 284 – 286 ).
اقرا بقية المقااااال على هذاا الرابط""
http://al-ijabia7.maktoobblog.com/1556804
/نصرة_غزة_إلكترونياً

نصرة غزة إلكترونياً.. رسائل محمول وصفحات "فيس بوك Star_off </SPAN>
var redirect ='http://www.maktoobblog.com/wp-content/mu-plugins/addFavorite.php?bidFav=34369&sck=56feb10659d3d2666a8bc87a405f0501&to=YWwtaWphYmlhNy5tYWt0b29iYmxvZy5jb20vY2F0ZWdvcnkvJUQ4JUE3JUQ5JTg0JUQ4JUE3JUQ4JUFFJUQ4JUE4JUQ4JUE3JUQ4JUIxLSVEOCVBNyVEOSU4NCVEOSU4OCVEOCVCNyVEOSU4NiVEOSU4QSVEOCVBOS8=';
المبادرة الايجابية


بسم الله الرحمن الرحيم فكر وفلسفة مدونة المبادرة الايجابية هو= التركيز على الايجابيةفى = القول … الفعل… العلم… الانجاز… مزاياوثمار الايجابية والتركيز عليها= الجسم السليم فى فكروتفكيرو قول وسلوك …الايجابى
omar20
omar20
Admin

المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 08/06/2009
العمر : 25
الموقع :

https://mabr.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى